5 Tips about إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة You Can Use Today

Wiki Article



وعليك أن تُقيّم مستوى الشركة ومدى جديتها والتزامها واحترامها لموظفيها ووقتهم من خلال المقابلة أيضًا، فربما لا تناسبك هذه الشركة التي تُجري مقابلة لها أو نظام العمل بها، أو لا تجد راحتك مع فريق العمل بالشركة.

المهارات الناعمة الذكاء العاطفي وأثره على العلاقات: أسرار التواصل الناجح

التسويف هو عادة سيئة قد تؤثر سلبيًا على إنتاجيتك في العمل. عندما تقوم بتأجيل المهام المطلوبة، فإنها تؤدي إلى تراكم المهام وضغط العمل وتقليل مرونتك في إدارة الوقت. لذلك، تجنب التسويف وقم بتنفيذ المهام في الوقت المحدد.

بعد ذلك، حدد أفضل طريقة لمناقشتها مع رئيسك. كما عليك أن تتجنب لوم نفسك وتحميلها مسؤولية وقوع الخلل أو أن تقوم بتوجيه اتهامات سلبية لمديرك. وبدلاً من ذلك يجب تقدم حلاً يساعد كلاكما على تحقيق أهدافكما والظهور بمظهر جيد. وإذا تعذّر حل المشكلة، فاتصل بمشرف الموارد البشرية للحصول على المساعدة.

قم بتحديد فترات زمنية محددة لفحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، مثل مرة في الصباح ومرة في فترة ما بعد الظهر.

قم بتحديد مدة زمنية لكل مهمة واعتبرها تحديًا لاجتيازها في الوقت المحدد.

من غير الواقعي توقّع التواجد في مكان عمل دون مواجهة أي نوع من المشكلات. إن تواجد مجموعة كبيرة من الأشخاص في مكان واحد، وإلقاء مسؤوليات مهمة عليهم في بيئة مرهقة ومتطلبة سيؤدي حتمًا إلى توليد المشكلات في وقت أو آخر.

تُعَد عملية التخطيط بمثابة رسم الخارطة التي سيسير عليها العمل، وتمكّنك إدارة المهام من بناء خطة متكاملة قبل البدء بالتنفيذ، والسيطرة على كافة مراحل العمل، فضلًا عن الاستخدام الأمثل للإمكانات المتوفرة بين يديك، واتخاذ أفضل القرارات.

يوفر هذا النوع من الوظائف بعض المرونة، سواء فيما يتعلق بالجدول الزمني للموظف أو مكان العمل أو كليهما، بحيث يمكنك تقسيم وقت العمل خلال اليوم، بشرط إنهاء المهام اليومية المطلوبة منك، فأنت من تحدد جدولك الزمني بمرونة، فقد تنجز المهام الوظيفية في ساعتين أو عشر ساعات.

عندما نكون قادرين على تنظيم وقتنا بشكل جيد، نحصل على فترات راحة كافية ونمارس النشاطات البدنية التي تعزز صحتنا.

تجعل عملية إدارة المهام إنجاز العمل أسهل، فمن ناحية تمكّنك من تتبع إنجاز المهام ومراقبة جودة الأداء باستمرار، وبالتالي العمل على تحسين كل جزئية في العمل أولًا بأول، والخروج في النهاية بعمل متكامل وبجودة اضغط هنا ممتازة.

قم بتحضير قائمة الأفكار والخطط القادمة أثناء التنقل، حيث يمكنك الاستفادة من هذا الوقت للتفكير الإبداعي والتخطيط.

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد يساعدك في زيادة إنتاجيتك بالتركيز على المهام العاجلة وتخفيف التشتت الذي قد ينشأ من التحديثات المستمرة.

حدد مؤشرات الأداء الواضحة التي يمكن قياس تقدمك وتحقيقك للأهداف الفرعية.

Report this wiki page